صور و فيديوهات الوقفة الوطنية الاحتجاجية الناجحة - 13 نونبر 2017

ABDELKADER ZINI الاثنين 13 نوفمبر
img

 

صور و فيديوهات الوقفة الاحتجاجية الوطنية بالرشيدية ليوم الإثنين 13 نونبر 2017

 

               بحفاوة كبيرة ، و بالتمر المعبر عن كرم أهل الرشيدية و جهة درعة تافيلالت ، استقبلت جمعية مديرات و مديري التعليم الابتدائي بالمغرب فرع الرشيدية ، جموع المديرات و المديرين القادمون من جل ربوع الوطن .  يتقدمهم ممثلات و ممثلوا المكتب الوطني ، و ممثلي الجهات ، من أجل تنفيذ المحطة النضالية : الوقفة الاحتجاجية الوطنية بالرشيدية ليوم الإثنين 13 نونبر 2017 ، أمام مقر المديرية الاقليمية للتربية و التكوين بالرشيدية .

                و التي ندد فيها المناضلات و المناضلون بالانتهاكات المتعمدة و الجسيمة في حق نساء و رجال التربية و التكوين عموما ، و الادارة التربوية خصوصا . و استنكروا مجددا تحميل المديرات و المديرين ، فشل تأهيل المؤسسات و صباغتها ، بإعفائهم . في ظل غياب التجهيزات و المنظفين و الموارد المالية و البشرية ، و نقص الكتب و غيرها من الأساسيات الضرورية لنجاح أي دخول مدرسي ، و ضمان الاستقرار و المردودية . خاصة مع اقتراب زيارة وزير القطاع حصاد للرشيدية ، و خوف المدير الجهوي و الإقليمي من الاعفاء ، في حالة ولوج الوزير لمؤسسات تظهر من خلالها رائحة الفساد المالي و التدبير و التسيير الارتجالي . و ليس بها  سياجات و لا مرافق صحية مؤهلة ، و لا مطاعم و لا كتب . حيث ان صفقة مليون محفظة هربت خارج الجهة لغرض في نفس يعقوب . و لم يتوصل التلاميذ بالكتب إلا شهر نونبر الحالي . مما أحرج المفتشين و المديرين و الأساتذة و أهدر الزمن الدراسي للمتعلم . و أثر على الفروض و سيؤثر على المراقبة المستمرة ...

            و قد ساندت الوقفة الاحتجاجية الوطنية النقابات الست الأكثر تمثيلية ، و نقابة المفتشين ، والتضامن  الجامعي المغربي ، و الجمعيات الحقوقية و المجتمع المدني و المتضررات و المتضررين من السياسة التعليمية وطنيا جهويا و اقليميا و الاعلام الالكتروني . و قد تم تقديم مديرين معفيين للحضور و فضح سبب الاعفاء الحقيقي لهما . وكان الأمر بمثابة تكريم و تنويه بما أسدوه كمسؤولين  غيورين على التربية و التكوين : يتعلق الامر ب الأخ  الأستاذ رضوان شكير المعفي بسبب حضوره اجتماعا حول الدخول المدرسي مع الجماعة التي مكنته من امكانات لمدرسته . و ب  الأخ  الأستاذ عبد القادر زيني الذي اعفي بسبب ترؤسه لمدرسة كارثية فاقدة للبنية التحتية ، و عدم توصله بالصباغة و عدم توفره على سياج و لا واجهة و لا منظف و لا ميزانية ، و مع ذلك يتحمل مع الأساتذة تنظيف المرافق الصحية و فتح و غلق الأبواب ، و حراسة التلاميذ و حمايتهم من أخطار متنوعة و أسوار ترابية آيلة للسقوط ... .

https://www.facebook.com/zini.abdelkader/videos/1721235474576098/

https://www.facebook.com/zini.abdelkader/videos/1721246731241639/

          و في جو مشمس ، محاط بالأمن  و الأمان و الانضباط ، من الساعة 11 صباحا  إلى 13 بعد الزوال ، رفعت الشعارات القوية الداعية إلى رحيل المدير الاقليمي باعتباره المسؤول المباشر عن جل الإختلالات و النزاعات و الاعفاءات  كما تظهرها الفيديوهات .

 

اقرأ أيضا