لماذا خص الله النساء بسورة كاملة ؟؟

ABDELKADER ZINI الأربعاء 08 مارس
img

                   لقد كرم الله النساء بسورة كاملة  ( الصالحات الحافظات بالخصوص) على الرجال بطبيعة و جسامة دورهن في الحياة : الرضاعة و التربية و التكوين بالعدل (فطرة طبيعة إلاهية خالصة )... و أمر بتزويجهن ذكرا و ليس أي ذكر ( حسب جسمه أو حسبه ) بل ممن ترضون دينه و خلقه (ليخدمها و يسعدها) .فعلينا كرجال قراءة سورة النساء قراءة متأنية ، و نحرص على وصية الله .

              فبغض النظر عن التفسير الفقهي التقليدي لآيات سورة النساء ، و أن الله ، و هو أعلم سبحانه و تعالى بخلقه للكون ، خلق الناس من نفس واحدة ، من خلق واحد  ، و بعده من زوج واحد  ذكر و أنثى ، آدم و حواء .

                     و أمرنا عز و جل بطاعة الوالدين بعد طاعة الله ، لأن فضلهما على الأبناء كبير جدا . و فضل و تضحية  الأم و عطاؤها أكبر . و باعتبار أن الذكر مخصب ، فإن عدد النساء أكثر من عدد الرجال في المجتمعات علميا . وهذه الكثرة هي أحد أسباب ترخيص التعدد مع ضمان العدل ... و اليتيم هو يتيم الأم ، و أكل مال اليتيم هو اثم عظيم سواء كان لذكر أو لأنثى . و الرجال قوامون على النساء ( جعل الله الرجال عمالا و خداما يعرقون باستمرار طاعة لله ، و قائمين على أمور و راحة النساء ) ( ملكة النحل يخدمها عدد كبير من ذكر النحل ( العمال)لجلب الطعام و الثروة ) فالرجال يحفظون مال اليتيم الذي فقد والدته . يسعدون النساء في الحياة و بعد الممات من خلال اسعاد اولادهن . فحتى إن غضب الرجل من زوجته فلا يفارقها الى مكان آخر بل أمره الله أن يهجرها في المضاجع ( في السرير) و حتى الضرب هو ضرب رمزي و ليس مادي من أجل العقاب أو الانتقام ، بل من أجل التقويم و التأديب لتستمر العشرة ...  واللاتى تخافون نشوزهن فعظهوهن واهجروهن فى المضاجع واضربوهن ... صدق الله الرحمان الرحيم عالم الغيب و الشهادة .

https://youtu.be/lGb6WY8HmJI

https://youtu.be/4eSaoyTAPPk

https://youtu.be/WTb0QTSYWZk

اقرأ أيضا