تهرم القلوب كما تهرم الأبدان ، إلا قلوب الشعراء والشجعان.

ABDELKADER ZINI الأربعاء 08 فبراير
img

بالعلم والمال يبني الناس ملكهم فلن يبن على جهل وإجحاف

من خلال هذا الفيديو اندهشت كثيرا  فقد فهمت جيدا لماذا يخاف اردوغان و بعض الدول منها المغرب من القوة الناعمة لفتح الله كولان . و فهمت لماذا اتهمه بوقوفه وراء الانقلاب في تركيا... مع اننا جميعا عايشنا الصراع حول السلطة و الحكم الذي كان بين الجيش و الاحزاب السياسية طوال الثمانينات و التسعينات . . و قد اعتمد اردوغان على أستاذه كولان في بناء الدولة التركية الحديثة ... و بعد ما اختلفا في الأهداف و الوسائل صارا عدوين لبعضهما البعض ... و الحقيقة أن هذا العالم ذكي جدا لانه من العلم و بالعلم بنى امبراطورية عظيمة داخل و خارج تركيا : 3000 مدرسة و 30 جامعة .... من هي الدولة التي تملك هذا الرقم في مجال التربية و التعليم ؟ هذا الشريط يقربنا من انتشار الفكر الكولاني الذي بواسطته ارتقت بعض الدول و الاسر و نمت و تطورت و نجحت بفضل العلم و المعرفة الوصول الى مصاف الدول النامية بعد ان كانت متخلفة ... و يوضح لماذا تحميه الولايات المتحدة الامريكية و رفضها تسليمه لتركيا .... فهل يستحق هذا العالم الاعدام ؟ و من الخاسر من اغلاق مؤسسات تعليمية وهبها للفقراء قبل الأغنياء في كل العالم ؟

https://www.facebook.com/fgulenarabi/videos/1191375560931341/           

من أقوال أحمد شوقي 

المسمات بالشوقيات 

و أقواله تدل أن الحياة بدون علم و معرفة و بحث و تربية و تعليم لا معنى لها في الدنيا و الآخرة . طبيعي جدا ان يقرأ و يكتب الانسان يوميا فقرة او مقالا على الاقل حتى يشعر بدفء دمه و حياته ووجوده من عدمه .

 بالعلم والمال يبني الناس ملكهم لم يبن ملك على جهل وإقلال .. كفاني ثراء أنني غير جاهل وأكثر أرباب الغنى اليوم جهال. - احمد شوقي لا أعلم لك منصفاً إلا عملك .. إذا أحسنته جمّلك .. وإذا أتقنته كمّلك. - احمد شوقي صوت الشعوب من الزئير مجمعا فإذا تفرّق كان بعض نباح. - احمد شوقي تهرم القلوب كما تهرم الأبدان، إلا قلوب الشعراء والشجعان. - احمد شوقي (من كتاب اسواق الذهب) هجرت البعض طوعا لأنني رأيت قلوبهم تهوى فراقي .. نعم أشتاق لكن وضعت كرامتي فوق إشتياقي .. وأرغب وصلهم دوما ولكن طريق الذل لا تهواه ساقي. - احمد شوقي لقد لامني يا هندُ في الحب لائمٌ مُحِبٌّ إذا عُدَّ الصِّحابُ حبيبُ .. وقلت له: صبراً ؛ فكلُّ أَخي هَوى على يَدِ مَنْ يهْوى غداً سيتوب. - احمد شوقي

اقرأ أيضا